بحضور نقيب الاطباء في الانبار الدكتور محمد صباح داود والهيئة الادارية والقانونية لفرع النقابة وعدد كبير من الاطباء الاختصاص انعقد مساء هذا اليوم الجمعة الموافق ٥ / ٤ / ٢٠١٩ على قاعة الريان في قضاء الرمادي الاجتماع الطارئ الذي دعت اليه النقابة لحدوث بعض المستجدات .
تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من العقبات التي تواجه عمل الكوادر الطبية اثناء تادية واجبهم الانساني حيث تم الاجماع على عدد من التوصيات والتي لخصت ببيان صادر من النقابة .. وادناه نص البيان ..

الى جميع القيادات في محافظة الانبار المحترمين ..
انطلاقا من حرصنا على تقديم افضل الخدمات لاهلنا في الانبار واحتراماً للقيم الاخلاقية التي تمليها علينا مهنتنا الانسانية مهنة الطب
يطالب اطباء الانبار من خلال نقابتهم بيان الموقف واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المطالب التالية :
1- تمنع اَي جهة أمنية من دخول عيادات الاطباء الا بحضور ممثل النقابة وبعلم النقابة المسبق.
2- الإسراع ببناء مستشفى تعليمي جديد بسعة ٦٠٠ سرير يتناسب مع حاجات محافظة الانبار بعد ان عانت ما عانت خلال الفترة السابقة ولكون بقايا المستشفى الحالي لا تمثل الحد الأدنى لمتطلبات وحاجات المرضى
3- تقديم الدعم لمركز الاورام السرطانية في الرمادي و الذي يعنى بعلاج ومتابعة مرضى السرطان والذين يعانون ما يعانوه من قلة الدعم وكلفة العلاج مما يتطلب توجيه الانظار .

4- مطالبة الوقف السني بمنع التجاوز وتجييش الرأي العام ضد الاطباء ومنع الخطباء المتجاوزين من ارتقاء المنابر في حالة تكرار تهجم الخطيب .
5- تشكيل لجان لمحاسبة مدعي الطب من الممرضين ومن غير المنتمين الى قطاع الطب الذي يقومون بفتح العيادات غير المرخصة وايهام الناس بانتمائهم لشريحة الاطباء واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.
6- تفعيل قانون حماية الأطباء للحد من التجاوزات التي تعيق تقديم الخدمات الطبية.
7- التدخل بقضية الزميل الدكتور علي قدوري والاجراءات المتخذة بحقه من قبل الجريمة المنظمة في الفلوجة وايقاف تلك الاجراءات لكونها تمت دون استبيان رأي النقابة او اشعارها وذلك مخالف للسياقات القانونية الواجب اتباعها .
8- التاكيد على اعتبار التشهير والتجاوز الاعلامي ظرف مشدد قضائيا .

في حال عدم الاستجابة للمطالب أعلاه يخول نقيب الأطباء بإعلان تعليق العمل في العيادات الخاصة في محافظة الانبار لثلاثة أيام قابلة للتمديد.


البوم الصور